المرأة الجديدة تحتفل بخطوة على طريق الألف ميل

التصنيفات: أرشيف صحفي, الحركات

على صوتك بالغنا

المرأة الجديدة تحتفل

احتفالاً بالحكم القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية العليا لصالح مؤسسة المرأة الجديدة عقدت المؤسسة احتفالاً تحت عنوان من أجل تفعيل العمل الأهليبدأ الاحتفال بفقرة غنائية لكورال منتدى الشابات، الذي قدم أغنيتين هما: “على صوتك بالغنا” “أهو ده اللي صاروكانت الأغنيتان تعبيرًا عن فرحة المنتدى بالحكم، وتأكيدًا على قدرتنا الدائمة على الوقوف أمام المصاعب بالغناء.

 

كلمة المرأة الجديدة

ألقت أ. نولة دوريش رئيس مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة كلمة رحبت فيها بالحضور وأكدت فيها أهمية الحكم القضائي ليس بالنسبة لمؤسسة المرأة الجديدة فحسب، ولكن للعمل الأهلي في مصر بشكل عام، وانتصار هذا الحكم لقيم الحرية والعدالة وإعطاء الأمل للمنظمات الأخرى في الحصول على نفس الحق.. حق التنظيم والعمل الجماعي، وقد أهدت الاحتفال لروح الدكتور، خالد أبو زهرة تكريمًا لتاريخه الطويل في العمل الأهلي ومساندته الدائمة لمنظمة المرأة الجديدة والكثير من المساعدات التي قدمها لمنتدى الشابات وتحمسه للكتابة في مجلة طيبة التي تصدرها المؤسسة. كما أهدت له مؤسسة المرأة الجديدة بالتعاون مع مركز هشام مبارك للقانون الكتيب الذي تمت طباعته تحت عنوان وقائع اغتيال مؤسسة المرأة الجديدة ويعد نبذة مختصرة عن أهداف المرأة الجديدة وتاريخها، كما تقدمت بالشكر لكل من ساند المرأة الجديدة ثناء تداول القضية بإصدار البيانات والتوقيع عليها، وحضور جلسات المحكمة، وفي نهاية كلمتها، قامت بإهداء تكريم المؤسسة للدكتورة عايدة سيف الدولة لحصولها مؤخرًا على جائزة منظمة مراقبة حقوق الإنسان watch Righths Human والأستاذ حسام بهجت الذي منحته منظمة العفو الدولية الفرع الهولندي جائزة العام، والأستاذ أحمد سيف الإسلام حمد ، تكريمًا لكل ما بذله من مجهود للعمل الأهلي في مصر. معًا من أجل تغيير القانون قدم أحمد سيف الإسلام حمد كلمة قصيرة، شكر فيها المرأة الجديدة على تكريمه وذكر الحضور بالتعاون المشترك بينه وبين المرأة الجديدة الذي اعتبره جزءًا مهمًا من تاريخه الشخصي، وقدم نبذة مختصرة عن القضية والحكم القضائي وأهميته وتلا بيانًا يدعو لعمل جماعي لتغيير قانون الجمعيات، ليكون معبراً عن احتجاج المنظمات على التدخل السافر للأمن ووزارة الداخلية.

ثم قدم الأستاذ خالد الجويلي كلمة عن الأستاذ عادل أبو زهرة ودوره في العمل الأهلي ومساندته للعديد من الجمعيات ونضاله الدائم من أجل حقوق الإنسان بكل أشكالها وصراعه الدائم مع أشكال الانتهاكات كافة التي يتعرض لها المواطنون في مصر.

وطالبت الأستاذة زينب عبد اللطيف الحضور بمساندة ودعم مركز بشاير في الدعوى التي أقامها ضد وزارة الشئون الاجتماعية لرفضها تسجيل الجمعية إلا بعد انسحاب اثنين من مجلس إدارتها هما هالة شكر الله وعزة كامللأسباب أمنية غير معلنة.

اختتمت الاحتفالية بفقرة غنائية مسرحية لفرقة الورشة التي قدمت عددًا من الفقرات التي اتسمت بالرقى الفني وتناولها للعديد من القضايا الهادفة.

على هامش الاحتفال

أقيم معرض لمطبوعات المرأة الجديدة خلال ٢٠ عامًا لتذكير الحضور بأعمال المنظمة وتواصل القديم مع الجديد، كما تم عمل عرض لأعمال المبدعات في مشروع مبدعات الظل وتم توزيع مطبوعات مرکز هشام مبارك للقانون على الحضور.

شارك:

اصدارات متعلقة

أزمات متوازية، ما نصيب النساء منها؟
الانتقام الإباحي.. تهديد رقمي يلاحق النساء ويقتلهن أحيانا
هل يجب علينا الاهتمام بالتغيرات المناخية
نص مليون من العاملين / ات بالخدمات المنزلية منزوعين/ ات الحقوق
التغيرات المناخية تمثل خطر كبير علي صحة الحوامل والأجنية بشكل خاص
“تمكين النساء لمواجهة التغيّرات المناخية”… مبادرة “عالم بالألوان” في مصر
نساء السعودية.. حقوق منقوصة وقمع متواصل
العنف الأسري ضد المرأة