أشول تشارلز تثق بالرياضة

الشركاء: أندريا
٢٧ أغسطس ٢٠١٨

سرد و تصوير بولن تشول

أشول تشارلز (24) هي شابة جنوب سودانية تعيش حالياً في الخرطوم بالسودان. أمضت أشول الكثير من طفولتها في شمال السودان قبل أن يصبح السودان الأكبر دولتين شقيقتين مع انفصال جنوب السودان. في سن مبكرة ، أحبت أشول الرياضة، كالجري واللعب بالحبل فضلاً عن اعجابها بكرة السلة. شاركت أشول في الألعاب الرياضية وأصبحت لاعبة كرة سلة أثناء وجودها في المدرسة.

ونتيجة لحبها للرياضة ، تتذكر أشول أنها اعتادت مشاهدة كل مباراة يمكن أن تجدها حين كانت في المدرسة الابتدائية.

تقوللقد بدأت في لعب كرة السلة في عام 2009 عندما التحقت بمدرسة كمبوني في الخرطوم“. لم يكن لدى أشول إيمان شخصي بالرياضة فحسب ، بل أخذته كأداة لتغيير المفاهيم السلبية المحيطة بحقوق المرأة في مجتمعها.

وأقوم بشيء فعال في حياتيقالت أشول. “ليس لدي مشكلة في ممارسة الرياضة في الخرطوم، لأن والديّ يفهمان ما أحتاجه وفائدة الرياضة في حياتي كفتاة، أضافت أشول.

على الرغم من أن لأشول حرية التمتع بالرياضة، فهي تواجه في بعض الأحيان تمييزًا قائمًا على النوع الاجتماعي، ويظل التحدي الرئيسي الذي يواجهها كأنثى في ملعب لكرة السلة تختلط فيه مع الفتيان. أشول ليست مصممة فقط في الرياضة ولكنها تدرس الطب في جامعة في الخرطوم. وهي تسعى جاهدة لضمان أن يكون أدائها في كل من الرياضة والمدرسة جيداً.

تتجاهل الأعراف والممارسات التقليدية في جنوب السودان النساء من المشاركة في الرياضات الحديثة ، لكن أشول تعد بمثابرتها على لعب كرة السلة لأنها تريد رؤية مشاركة الفتيات الأخريات في الرياضة على قدم المساواة. واختتمت أشول قائلة: “أحب لعب كرة السلة، و أتعهد بأنه حتى إذا تزوجت فسوف ألعب كرة السلة“.

تعيش أشول حالياً في الخرطوم مع والديها.

شارك:

اصدارات متعلقة

استفحال المنظومة الأبوية المصرية في انتهاك أجساد القاصرات / القصر
دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تمكين المرأة في مصر
ملك حفنى ناصف
غياب السلام في “دار السلام”.. نحو واقع جديد للعلاقات الزوجية
مطبوعات
نبوية موسى
من قضايا العمل والتعليم
قائمة المصطلحات Glossary
مطبوعات
مطبوعات