أنشطة مؤسسة مصريين بلا حدود 2008 / 2009

التصنيفات: غير مصنف

مشروع نساء علي الطريق *** كلاكيت أول خطوة

هو مشروع تنموي توعوي يهدف إلى تمكين 50 سيدة وفتاة من الوصول إلي مراكز صنع القرار في مؤسساتهن المدنية التي ينتمون إليها( جمعياتمراكز شباب أندية نقابات أحزاب) في محافظة أسوان ومراكزها الإدارية الخمس، كما يهدف هذا المشروع إلي التخطيط لآليات فاعلة من شأنها الحد من تهميش وإقصاء المرأة عن معترك المشاركة الفعالة والحقيقية وخصوصاً في الأوساط السياسية، ونظرًا لواقع مجتمعاتنا فقد صممنا مجموعة أنشطة من شأنها تحسين وتصحيح أوضاع النساء في مجتمع محافظة أسوان خلال فترة المشروع ومن خلال استراتيجية تعتمد على توزيع الأنشطة المخطط لها على عدد من المؤسسات المدنية ورصد وتقييم التجربة فيها هذا بالاضافة الى تكوين نواة من الباحثين والنشطاء القادرين على تحليل ومراقبة العملية الانتخابية فى هذه المواقع لضمان حصول المستهدفات على فرص عادلة.

كيدمكرسي ( أطفال الديمقراطية )

شارك مجموعة من الطلاب الأسوانين في مشروع (أطفال الديمقراطية 2009) الخاص بتعليم الطلاب معني الديمقراطية وأهميتها من خلال مؤسسة مصريين بلا حدود ونتيجة لمشاركتهم الفعالة فاز الطلاب بجائزة المشروع وهي جولة الي الولايات المتحدة الأمريكية والتي استغرقت حوالي أسبوعين وقد كانوا هؤلاء الطلاب من ضمن 12 طالب فائز من بينهم ثلاث طلاب من أسوان ومشرفة من فريق المؤسسية.

( المواطن مصري )

معسكرات و تدريبات و اجتماعات

هي وحدة داخل مؤسسة مصريين بلا حدود للتنمية تضم. مجموعة من الشباب وهدفها الأساسي هو ترسيخ ثقافة الديمقراطية المنظمة والمواطنة بين 12 إلي 25 عام من أجل بناء مواطن واعي في مجتمع ديمقراطي، كما تهدف إلى خلق كوادر قادرة علي ممارسة دور إيجابي في المجتمع من منظور حقوقي وتعمل علي إثارة وعي الفئة المستهدفة بواجباتهم تجاه تمتعهم بالديمقراطية والمواطنة الكاملة من خلال عدة أنشطة كالمعسكرات الخارجية والداخلية و تدريبات بناء القدرات واجتماعات دورية لمناقشة الأحداث الجارية.

برنامج بيني و بينك

بالتعاون مع السفارة الإمريكية بالقاهرة وإذاعة صوت إمريكا، قامت الجمعية المصرية لمصادر التعليم بعمل حملة توعية للطلاب عن محتوي إسطوانات بيني وبينكوالتي تعتبر مساهمة لتراثنا المصري، حيث أنها مليئة بالمعلومات القيمة والحقائق ولمحات من السير الذاتية لمجموعة من الشخصيات المصرية العظيمة والمتميزة علي المستوي الأدبي والفني والثقافي بمصر.

ولذلك فإن مؤسسة مصريين بلا حدود قد شاركت في هذا البرنامج لما له من صدي ثقافي وفني وإنساني ولأن أهدافنا كمؤسسة توافق أهداف المسابقة والتي تهدف إلي :

هدف المسابقة هو توعية المجتمع بالتراث الأدبي والثفافي المصري، من خلال الأنشطة التفاعلية التي تتضمنها الحملة والتي تخلق نوع من الإثارة والمنافسة وروح المرح بين المشاركين من خلال التعلم النشط.

عيش حلمك وغير حياتك 2009

في إطار الشراكة التي تجمع قطاعات المجتمع المدني ومؤسساته للنهوض بالشباب وترسيخ قيم الإنتماء والإبداع والابتكار لبناء جيل من المواطنين الشباب علي وعي بدورهم الخلاق في تنمية مجتمعاتهم والخروج من المألوف الي آفاق الابداع والتعبير عن الذات. أقامت مؤسسة مصريين بلا حدود مسابقة للشباب الموهبين من سن 12 : 17 سنة بعنوان عيش حلمك..غير حياتك لإختيار مجموعة من الموهبين في مختلف الفنون وإلحاقهم ببرامج تأهيل وتدريب تساهم في صنع نجوم واعية ومثقفة ومنتمية الى أوطانها ومهمومة بقضاياه.

 

شارك:

اصدارات متعلقة

النسوية الإلغائية في فلسطين
نصائح من اجل بيئة عمل آمنة للنساء
نصائح للنساء لضمان السلامة خلال الحمل والولادة والوقاية من كوفيد19
الإجهاض القسري في نيجيريا وسؤال العدالة الانجابية
اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية في مصر
نحو وعي نسوي : أربع سنوات من التنظيم والتعليم السياسي النسوي
شهادة 13
شهادة 12
شهادة 11
شهادة 10