المطبوعات

التصنيفات: مطبوعات
الإجهاض العلاجي في الأرجنتين: ملف النقاش العام حول الموضوع يسجل هذا الملف النقاش العام الذي دار فى الصحف الوطنية في الأرجنتين ما بين يونيو – يوليو ٢٠٠٥، حول كيفية تطبيق القواعد المرشدة للإجهاض العلاجي في الخدمات الصحية الوطنية. وهو يكشف عن انتشار التمييز الإجتماعي في تقديم الخدمات الصحية المتعلقة بالإجهاض. فالإجهاض لأسباب علاجية قانونى إذا وافق الطبيب عليه؛ ولكنه متاح فقط للنساء اللاتى يستطعن تحمل تكاليفه. تركزت المناقشات حول لماذا يحتاج الأطباء لطلب تصريح من المحكمة العليا لإجراء إجهاض علاجى لإمرأة فقيرة فى الخامسة والثلاثين من العمر وصحتها ضعيفة. إستمع للقضية تسعة قضاة بما فيهم”وكلاء عن الجنين”. ستة من القضاة صوتوا من منظور قانوني لصالح إجراءه وثلاثة قضاة صوتوا ضد تنفيذه استنادًا لخلفية دينية وأخلاقية. وكان الرأى النهائى بإباحة الإجهاض لأنه قانوني مع انتقاد أطباء المستشفى بعدم التدخل في الوقت المناسب. متوفر في:

FEIM

Buenos Aires، Argentina. E- mail: feim @ciudad.com.ar. Web: <www.feim.org.ar/aborto.htm>

تأثير عالمي لسياسات الولايات المتحدة المحلية والعالمية حول الجنسانية فرانسواز جيرار، ٢٠٠٤ تفصل هذه الورقة عن الجنسانية والحريات والحقوق وسلسلة السياسات، سياسات إدارة”بوش” حول الجنسانية داخل الولايات المتحدة والعالم. إن المجموعات المحلية والعالمية التي تقدم الخدمات وتساند الحقوق الجنسية لابد وأن تعمل معًا حتى تفهم الصلات بين السياسات الحالية ولكى تتملك السياسات المستقبلية. وتؤكد الكاتبة إن التسوية في قضايا منفردة مثل الإجهاض لن تقدم الحماية ضد مهاجمة السياسة أو العقوبات الإقتصادية في مناطق أخرى. هذه السياسات هي جزء من هجوم فكرى موجه وموحد على الحقوق الجنسية والإنجابية والصحة حيث الهدف هو عقاب أي نشاط لا يشجع ولا يؤكد بصورة إجابية النموذج التقليدي للأسرة. متوفر في:

International Working Group on Sexuality and Social Policy New York NY، USA E-mail: [email protected] Web: <www.healthsciences.columbia.edu/dept/sph/cgsh.html>

أرضية قانونية: الحقوق الإنجابية والجنسية فى محاكم الكومنولث بأفريقيا كيبروم إسحاق، محرر، ٢٠٠٥ هذه المطبوعة تلخص قضايا تتعلق بالحقوق الإنجابية والجنسية بشكل مباشر أو غير مباشر وهي مأخوذه من المحاكم الوطنية في بوتسوانا، كينيا، وناميبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا. اشتملت مواضيع هذه القضايا على الزواج، العنف بما فيه العنف الجنسى، الإجهاض، الإيدز، حق التعليم والتمييز النوعي. وعلى الرغم من عدم شمول المطبوعة إلا إنها تقدم نقطة بداية جيدة للمدافعين عن حقوق النساء الذين يسعون لتطوير رفع الدعاوى وإلى إسترتيجيات قاعدية. متوفر في:

Available from: Action Canada for Population and Development. Ottawa، Canada E-mail: [email protected] Web: <www.acpd.ca>

شارك:

اصدارات متعلقة

اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية في مصر
نحو وعي نسوي : أربع سنوات من التنظيم والتعليم السياسي النسوي
شهادة 13
شهادة 12
شهادة 11
شهادة 10
شهادة 9
شهادة 8
شهادة 7
شهادة 6