حوار مع ناشطة سياسي

التصنيفات: غير مصنف

بقلم:

حوار مع ناشطة سياسي

عندما أوكلت بإجراء حوار مع شخصية لتكون شخصية العدد الثاني لمجلة مصريين بلا حدود فخطر لي أن تكون هذة الشخصية لإحدى المتدربات المشتركات بتدريبنا الأخير…….. نساء علي الطريق فكانت / السيدة كريمة عبده حسين السيدة الواقع عليها الاختيار نظرًا لمجهوداتها ونشاطتها العديدة في المراكز القيادية المتواجدة هي بها.

1- في البداية يا أستاذة كريمة ليه اشتهرتي باسم كريمة بكار؟

في الحقيقة أنا اشتهرت بكريمة بكار لأن ده اسم العائلة جدي الكبير كان اسمه بكار

2- ممكن تكلمينا شوية وتقوليلنا ازاي وصلتي لمجلس محلي مركز أسوان ؟

هو في البداية أنا كنت بحب جدًا مساعدة الناس في بلدي في كل شئ ودي حاجة بالفطرة من ربنا ولما نويت إني أرشح نفسي علشان أكون عضو مجلس محلي مركز أسوان الناس كلها ساندتني ووقفت جنبي ولكن في البداية أنا أساسًا عملت بحاجات كثيرة فكنت وكيل قلم نيابة أسوان الكلية لشئون الأسرة من 18 / 5 / 1995 حتي الآن وملاحظة تليفونات سنترال أسوان العمومي. وكنت كاشير بشركة الأهرام كجمعية استهلاكية، مدرسة للمواد التجارية وغيرها، وعلي المستوي الاجتماعي أنا عضو المجلس القومي للسكان بأسوان وعضو اللجنة النقابية للعاملين بوزارة العدل بأسوان ورئيس لجنة المرأة بالنقابة وغيره وأيضًا كان ليه دور سياسي بأسوان مثلاً : أمينة المرأة بندر أسوان بالحزب الوطني بأسوان، عضو مجلس محلي مركز أسوان الدورة السابقة (2008 – 2002) والدورة الحالية (2008 – 2012)

3- وهل حضرتك ليكي أي تطلعات في المستقبل ؟

والله أنا حلمي هو عضوية مجلس الشعب فأنا عقدت النية أن شاء الله علي أني هارشح نفسي للحصول علي عضوية بالمجلس الموقر

4 – ما هو دور الوسسة في تنمية وعيك بخصوص المشاركة السياسية للمرأة؟

نعم. طبعًا ساهمت بجزء كبير فدورها التوعوي كان فائق الحدود والتوقعات الشخصية. أنا شخصيًا تعرفت علي قوانين لم أعرفها من قبل هتساعدني في المرحلة القادمة أن شاء المولي واتقدمنا لترشيح نفسنا في الانتخابات الخاصة بالمجلس الموقر. أما عن بقية السؤال فدورها هيبقي كبير في مساندتي في الانتخابات حيث الدعاية والعلاقات كمؤسسة نشيطة ذات فاعلية في العمل المدني وأنا معتمدة علي الله والمؤسسة وأهل منطقتي

5 – في النهاية لو عايزة توجهي شكر أو رسالة لحد توجيهيها لمين ؟ السؤال ده جميل لأن في ناس أنا بأدين لهم بالفضل وأحب أن أشكرهم من خلال الحوار ده. فأنا هاشكر الأستاذ أحمد عبد العال عضو الأمانة العامة بالحزب والأستاذ خلف والأستاذ سمير كامل وشكر كبير جدًا لأمي وأخواتي الذين قاموا برعاية أولادي أثناء قيامي بمهامي السياسية والاجتماعية وأعمالي وحضوري للتدريبات والتي كانت تستقطع من وقتهم جميعًا وأخيرًا مؤسسة مصريين بلا حدود التي أتاحت لى ولجمعية بنت النيل مكان تحت الشمس بالتوجيه والمساندة والتشجيع.

شكرًا يا أستاذة كريمة علي الحوار الجميل وأتمني لكي النجاح في المستقبل وتحقيق كل تطلعاتك.

شارك:

اصدارات متعلقة

النسوية الإلغائية في فلسطين
نصائح من اجل بيئة عمل آمنة للنساء
نصائح للنساء لضمان السلامة خلال الحمل والولادة والوقاية من كوفيد19
الإجهاض القسري في نيجيريا وسؤال العدالة الانجابية
اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية في مصر
نحو وعي نسوي : أربع سنوات من التنظيم والتعليم السياسي النسوي
شهادة 13
شهادة 12
شهادة 11
شهادة 10