رحلة للأهرامات

التصنيفات: أنشطة وأخبار

رحلة للأهرامات

كنت بأحلم بزيارة للأهرامات ولم تساعدنى الظروف لزيارتها وفرحت وفرح منتدى الشابات عندما أخبرتنا الدكتورة ريما الخفش بأننا سنذهب للهرم.

استيقظت من النوم الساعة التاسعة واحضرت متطلبات الرحلة وارتديت ملابسي بسرعة وركبت السيارة مع زوجي ليوصلني للهرم ووجدت صديقاتي من منتدى الشابات عند مطلع الهرم وتبادلنا السلام وطلعنا للهرم وقمنا بزيارة مركب الشمس في متحف خوفو ورأينا أحبال مترابطة كانوا يستعملونها الفراعنة ورسومات مزرقشة في ألواح مرسومة وبهرتني الحياة الفرعونية.

وبعد ذلك ذهبنا لدخول الهرم الثاني وركبنا الخيول والجمال حول الهرم. ورأيت السعادة والمرح فى عيون الشابات وهم يغنون الأغاني الشبابية لإيهاب توفيق والأغاني القديمة من التراث لأم كلثوم ونجاة وأيضًا الفلكلور الشعبي واحدة تغنى والشابات ويردون عليها.

وبعد ذلك ذهبنا لزيارة المعبد الجنائزي وكان هناك شيئًا يشبه البئر ترمى فيه النقود من الفضة والورق بجميع العملات الأجنبية السائحون يوشوشون النقود بما يتمنوا وبعد ذلك يرمون النقود في البئر.

أنا والشابات أخذنا نقود من الفضة واتمنينا ورمينا النقود في البئر.

ورأيت أبو الهول حارس الأهرامات الثلاثة بجسمه الأسدى ورأسه الإنساني وهو ما بين الأهرامات الثلاثة يحميهم من الأعداء أمثال نابليون الذي أفقد أبو الهول أنفه.

شارك:

اصدارات متعلقة

نصائح من اجل بيئة عمل آمنة للنساء
نصائح للنساء لضمان السلامة خلال الحمل والولادة والوقاية من كوفيد19
الإجهاض القسري في نيجيريا وسؤال العدالة الانجابية
اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية في مصر
نحو وعي نسوي : أربع سنوات من التنظيم والتعليم السياسي النسوي
شهادة 13
شهادة 12
شهادة 11
شهادة 10
شهادة 9