عندما أكتبُ أُحلق

الشركاء: اختيار

عندما أكتبُ أُحلق

* خطاب قصير، 2001 عنوانه الأصلي When I Write I Hover

عندما أكتب أُحلق حول نفسي وأحيانًا أُعظمُ وأُصغر، أنا الاثنين ذاتي وسواي، العين التي تنظر إلى الأشياء هي عيني ومع ذلك فهي عين أخرى. عندما أكتُب أكون ذاتي بقدر كبير وذاتي بشكل أقل. عندما أكتُب أهرب من حالتي، ولكن الكتابة دائمًا ترجعُني لأواجهها، فإن تكتُب هو أن تعيش في عوالم مُتشكلة لا أكتُب لأهرب من الواقع فقط بل لأخلُق واقعًا جديدًا. أكتُب لأنه ندائي، مهمتي المنتقاة في العالم. أكتُب. إنه طقس, عادة, ميلٌ ولد في عظامي. إنه ما أقوم به أكتُب لأنني أحب أن أفكر في ورقة. أكتُب لأنني أريد أن أخلف أثراً ملحوظًا في العالم.

*في عام 2001 تلقت أنزالديوا وشيري موراغا جائزة “بوده بيرسون” المرموقة للمساهمات المتميزة في الدراسات الأمريكية المقدمة من جمعية الدراسات الأمريكية عن مجموعتيهما متعددة الثقافات والرائدة “هذا جسر يدعى ظهري”. في باري، كتب المرشحون، “أصواتهن انتشرت في الأساليب التي استوعبتها الدراسات الأمريكية”. صورة الأرض البكر حلت محلها الحدود / الأرض؛ و”الآلة في الحديقة: بواسطة الوعي الهجين. وبهذا، فإننا نعني الاعتراف بالنقلة النوعية في التنظير للهوية الوطنية التي حققها عملهن”.

على الرغم من أن هذه الجائزة منحت لعمل آنزالدوا في التحرير، إلا أن إشارة المرشحين إلى”الحدود / الأرض” و “الوعي الهجين” تقر بمدى التأثير الهائل الذي أحدثته من خلال [المناطق الحدودية / لا فرونتيرا: الهجين الجديد] في قضايا الهوية الوطنية واستطرادًا، في الدراسات الأمريكية. بسبب المخاوف المالية والمشاكل الصحية، لم تتمكن آنزالدوا من حضور المؤتمر حيث قدمت الجائزة، لكنها أعدت هذا الخطاب القصير، الذي قرأته ديبورا فارغاس.

شارك:

اصدارات متعلقة

استفحال المنظومة الأبوية المصرية في انتهاك أجساد القاصرات / القصر
دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تمكين المرأة في مصر
ملك حفنى ناصف
غياب السلام في “دار السلام”.. نحو واقع جديد للعلاقات الزوجية
مطبوعات
نبوية موسى
من قضايا العمل والتعليم
قائمة المصطلحات Glossary
مطبوعات
مطبوعات