ما هي العلاقة بين النساء والشيكولاتة ؟

هل سأل أحدكم نفسه لماذا تظهر النساء دائمًا في إعلانات الشيكولاتة؟ وليس أية نساء، فجميعهن طبعًا جميلات ورومانسيات حسب المفهوم السائد عن جمال ورومانسية النساء. ما هي

العلاقة بين النساء والشيوكلاتة؟ هل تتناول النساء الشيكولاتة أكثر من الرجال أم أن الرجال غير مسموح لهم أن يتناولوها أو يكون لهم بها أي علاقة، اللهم إلا بيعها للنساء؟

أخيرًا شاهدت رجلاً في إعلان عن الشيكولاتة. كان مفتول العضلات ومظهره غير رومانسي على الإطلاق حسب المفهوم السائد عن الرومانسية. فاستبشرت خيرًا وقلت أخيرًا كسرنا النمط السائد ولكني فوجئت بعد ذلك بأن الإعلان يتحدث عن الطاقةالتي يعطيها هذا النوع من الشيكولاتة للإنسان أو الرجال. وبهذا قسمت الشيوكلاتة لنوعين: نوع حريمي خاص بالرومانسية وأشياء أخرى من هذا القبيل، ونوع آخر رجالي خاص بالطاقة والقوة الجسمانية.

وهذا النموذج من الإعلانات يوضح صورة المرأة والرجل من وجهة نظر المجتمع الذي يشاهد هذا الإعلان ويصنعه ويساعد على استمراره وانتشاره. فعلى المرأة أن تكون رومانسية حالمة جميلة كي يطلق عليها لقب امرأة، وعلى الرجل أن يكون قويًا صلبًا مفتول العضلات وإلا ما استحق لقب رجل“. والمعضلة هي أن أغلبية النساء لسن بجمال هؤلاء الفتيات ولا الرجال بهذه الوسامة، ولا سيما الرجال!

شارك:

اصدارات متعلقة

أسئلة وأجوبة بشأن الوقاية من كوفيد 19 ومكافحتها للعاملين /ات في مجال الرعاية الصحية
الحصاد - عامان على الخلع " دراسة تحليلية "
دليل تدريبي " العنف ضد النساء "
فتحي نجيب والحركة النسائية المصرية وحقوق الانسان
ممنوع على الستات
ماما تحت الأنقاض
تشويه مش طهارة
العمالة المنزلية : استغلال جنسي تحت نظام الكفالة
المرآة لم تحررني، بل زادتني بوعي وثقل تاريخي كأنثي