صحة النساء والعنف الأسرى ضد النساء: دراسة متعددة البلدان النتائج الأولية حول مدى الانتشار، والنتائج الصحية، واستجابات النساء

 منظمة الصحة العالمية

تبحث هذه الدراسة حول العنف الأسرى العنف الذي يمارسه الشركاء الحميمون، وعنف غير الشركاء، والإساءة الجنسية في الطفولة، والممارسات الجنسية الأولى القسرية، والارتباط بين هذا العنف وبين صحة النساء الجسدية، والعقلية، والجنسية والإنجابية. وتعرض النتائج من ١٥ موقعًا فى عشرة بلدان، وهى أكبر دراسة تمت حتى الآن حول العنف ضد النساء. وقد وجدت الدراسة أن العنف ضد النساء يتطلب استجابة على مستوى الصحة العامة، حيث أن تأثير العنف يتجاوز الضرر الفورى. يقدم التقرير ١٥ توصية حول كيفية تقوية الالتزام والعمل على المستوى الوطنى لمواجهة العنف ضد النساء.

متوفر في:

Department of Gender, Women and Health

WHO

Geneva, Switzerland

e-mail: [email protected]

Web: <www.who.int>

أليشا إيلي يمين، محررة، ٢٠٠٥

يضم هذا الكتاب ست دراسات حالة تتعلق بتجارة الجنس، والأشخاص النازحين داخليًا، والحصول على الرعاية الصحية، والعنف القائم على النوع، ووفيات الأمهات، والتوجه الجنسي. وكل دراسة يحللها خبير في الصحة العامة وخبير في حقوق الإنسان بهدف تعزيز فهم الطريقة التي يمكن بها للمجالين أن يعملا معًا على نحو أفضل للتعامل مع انعكاسات تدخلات الصحة الإنجابية على حقوق الإنسان، ومن أجل تعزيز وضع القوانين والسياسات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية انطلاقاً من حقوق الإنسان.

متوفر في:

FranÁois-Xavier Bagnoud Center for Health and Human Rights

Harvard School of Public Health, Boston, USA

Web: <www.hsph.harvard.edu/fxbcenter/ Harvard_Series_.htm>

إدارة الصحة والأبحاث الإنجابية، منظمة الصحة العالمية، ٢٠٠٥. وتشمل مجالات العمل الموضوعية الخاصة بالإدارة: الترويج لتنظيم الأسرة، وجعل الحمل أكثر أمنًا، والحد من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والتهابات الجهاز التناسلي، ومنع الإجهاض غير الآمن، ومراقبة وتقييم الصحة الإنجابية. وتضم هذه الأسطوانة المدمجة وثائق ومحتويات المواقع الإلكترونية ذات الصلة بهذه الموضوعات.

وهي متوفرة في:

WHO RHR

Web: www.who.int/reproductive-health

شارك:

اصدارات متعلقة

استفحال المنظومة الأبوية المصرية في انتهاك أجساد القاصرات / القصر
دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تمكين المرأة في مصر
ملك حفنى ناصف
غياب السلام في “دار السلام”.. نحو واقع جديد للعلاقات الزوجية
مطبوعات
نبوية موسى
من قضايا العمل والتعليم
قائمة المصطلحات Glossary
مطبوعات
مطبوعات